النقاط الثلاث التي يجب مراعاتها عند غسل الشعر

0 تصويتات
سُئل نوفمبر 14، 2020 في تصنيف منوعات بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)

ما النقاط الثلاث التي يجب مراعاتها عند غسل الشعر؟ 

 

زاد الاهتمام والبحث من قبل الجمهور في الفترة الأخيرة حول عدد مرات غسل الشعر، حيث كشف مصدر مختص في الأمراض الجلدية قوله إن عدد غسل الشعر يختلف من شخص لآخر، كما أننا لا نحتاج إلى غسل شعرنا كل يوم لأن الغسل يضر أكثر مما ينفع. 

وأشار المصدر أن الهرمونات المسؤولة عن زيادة إفراز الدهون ترتفع خلال فتره البلوغ وهو ما يجعل الكثير منا يمتلك شعرا دهنيا مع تقدمه في العمر. وحول الإجابة على سؤال عدد مرات غسل الشعر أكد طبيب الأمراض الجلدية أن يجب وضع في الاعتبار ثلاث نقاط اسياسية عن عدد مرات غسل الشعر. 

 

النقاط الثلاث التي يجب مراعاتها عند غسل الشعر 

وضع العالم ودكتور الأمراض الجلدية لين غولد برغ ثلاث نقاط أساسية للإجابة على السؤال السابق، عدد مرات غسل الشعر، والنقاط هي.

 

بنية الشعر.

طول شعرك ونوعيته يوثران على سرعة انتشار الدهون إذا كان شعرك خشنا أو مجعدا فإنه ينصح بغسلة مره واحده في الأسبوع، بينما يحتاج الأشخاص ذو الشعر الناعم الاملس إلى الشامبو من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 

نوع الجلد. 

إذا كانت بشرتك غير دهنية تحتاج إلى غسل شعرك مره او مرتين في الأسبوع، في المقابل إذا كان بشرتك دهنية تحتاج إلى غسل شعرك أكثر من ذلك. 

 

شكل الشعر. 

إذا كان شعرك تعرض للتلف أو الضرر بسبب كثرة التصفيف، يكون عنداذا غسله بشكل أقل مره واحده في الأسبوع. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 14، 2020 بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)
النقاط الثلاث التي يجب مراعاتها عند غسل الشعر؟

بنية الشعر.

نوع الجلد.

شكل الشعر.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بكم إلى المعرفة القصوى، الذي يقدم لكم حلول كافة المنهج الدراسي للعام 1445 حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...