من هو بيليه الاعب الأعظم ويكيبيديا

0 تصويتات
سُئل ديسمبر 30، 2022 في تصنيف مشاهير بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)

من هو بيليه الاعب الأعظم ويكيبيديا؟ 

 

 

نرحب بكافة الزائرين الأعزاء في كل مكان يسر موقع المعرفة القصوى أن يقدم لحضراتكم كافة الأخبار والمعلومات التي تخص المشاهير والمعلومات الثقافة والدينية والألغاز الذكية والألعاب الشيقة ومعاني الأسماء والكلمات وحلول المناهج الدراسية وغيرها. فقط تابعونا على الرابط التالي merfhqsw 

 

 

من هو بيليه الاعب الأعظم ويكيبيديا؟ 

 

 

وفاه لاعب منتخب البرازيل بيله؟

 
توفي لاعب منتخب البرازيل اللاعب الأعظم ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو المعروف بيله يوم أمس الخميس 29 ديسمبر 2022 م عن عمر 82 عام، هذا وأعلن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو الحداد الوطني ثلاثة أيام، حيث كان يعاني من مشاكل صحية مرتبطة بالكلى والبروستات خلال الأعوام الأخيرة. كما أصدر نادي بيليه السابق سانتوس تفاصيل جنازته إذ سوف يتم نقل جثمانه صباح الاثنين من المستشفى إلى استاد اوربانو كالديرا، حيث سيوضع جثمانه وسط الملعب ليلقي عليه نظرة الوداع ويوم الثلاثاء موكب جنازته تجوب شوارع سانتوس في ساو باولو. 

 

من هو ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو بيليه ويكيبيديا ؟ 
ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو المعروف بيليه تاريخ الميلاد 23 أكتوبر 1940م. بمدينة ميناس جيرايس، تزوج من اسيريا ناسيمنتو عام 1994م كما تزوج من مارسيا اوكي عام 2016م، انجبتا له أبناء وهم ايدينيهو، ساندرا ريغينا، جوشوا ناسيمنتو، سيليست، لعب مهاجم يحمل الرقم 10، نادي سانتوس، هو لاعب كرة قدم برازيلي محترف لعب، يعتبر من أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، كما صنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم ب( الأعظم)، وواحد من أنجح اللاعبين وأكثر الشخصيات شعبية في القرن العشرين، حصل على العديد من الجوائز جائزة الكرة الذهبية، جائزة شخصية العام لما وراء البحار من بي بي سي، كما فاز بالكأس ثلاث مرات مع البرازيل. 

 


بيليه ومشوارة الكروي؟ 
يعد الأسطورة بيليه من اللاعبين ذات الشخصيات والمشاهير في تاريخ كرة القدم حيث داء مشوارة الكروي وهو في سن ال 17 من عمره، حيث ساعد البرازيل في الفوز بكأس العالم عام 1958 في السويد، كما فاز باللقب مع منتخب بلاده عامي 1962 و1970، شارك في العديد من الفرق منها سانتوس البرازيلي ،شارك في ثلاث بطولات كأس عالم وسجل وهو لم يتجاوز ال 18 عشر من عمره بعدها انتقل الى فريق نيويورك كوزموس الأمريكي، ومن ثم منتخب البرازيل حتى عام 1971، حصل على ثلاث كرات ذهبية في تاريخه كم سجل رقما قياسيا من الأهداف إذا أحرز 1281 هدف في 1363 مباراة شارك فيها، استمر تاريخية الكروي 21 عام، من بين ذلك 77 هدف مع منتخب البرازيل في 92 مباراة دولية، اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا أفضل لاعب في القرن العشرين. 

 

 

اهم الجوائز التي حصل عليها بيليه؟ 
تحصل اللاعب بيليه على العديد من الجوائز والتي منها جائزة فريق الأحلام لجائزة الكرة الذهبية 2000، جائزة أسطورة ماركا عام 1997، جائزة التكريم من اتحاد كتاب كرة القدم 2018، جائزة الوسام الأولمبي 2016، جائزة رئاسة الفيفا 2007، جائزة رتبة الإمبراطورية البريطانية 1997، بالإضافة إلى جائزة لاعب القرن عام 2000. صنفه الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا الاعب الأعظم. ويعد بيليه لاعب منتخب البرازيل واحد من أربعة لاعبين سجلو أهداف في أربع بطولات مختلفة في كأس العالم. 

 


ماذا قالو أقارب بيليه ومحبيه عن رحيله؟
 
كتب البعض من أقارب ومشاهير كرة القدم عن رحيله حيث كتبت ابنته كيلي "نشكرك نحبك بلا حدود ارقد بسلام" وقال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم كان بيليه من أعظم رياضي في كل العصور، لقد منحنا الملك برازيل جديدة ونحن ممتنون جداً لارثه شكراً لك بيلبه " فيما كتب نيمار على صفحته انستقرام" قبل بيليه كانت كرة القدم مجرد رياضة لقد غير بيليه كل شيء وجعل كرة القدم فنا " وكتب لاعب الأرجنتين ليونيل ميسي قائلاً" ارقد بسلام " كما عبر كليان مبابي عن رحيل بيليه قائلا  إن ارثه لن ينسى ابدا" 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 30، 2022 بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)
من هو بيليه الاعب الأعظم ويكيبيديا؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل مارس 22، 2022 في تصنيف مشاهير بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 12، 2020 في تصنيف مشاهير بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)
مرحبًا بكم إلى المعرفة القصوى، الذي يقدم لكم حلول كافة المنهج الدراسي للعام 1445 حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...