من هي بشرى عبدالله المقطري الفائزة بجائزة بالم ويكيبيديا

0 تصويتات
سُئل ديسمبر 9، 2020 في تصنيف مشاهير بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)

من هي بشرى عبدالله المقطري الفائزة بجائزة بالم ويكيبيديا؟ 

كم عمر الناشطة بشرى المقطري؟ 

ما جنسية المقطري بشرى؟ 

بشرى عبدالله المقطري وفوزها بجائزة بالم؟ 

 

نرحب بكافة الزائرين الأعزاء في كل مكان يسر موقع المعرفة القصوى أن يقدم لحضراتكم كافة الأخبار والمعلومات التي تخص المشاهير والمعلومات الثقافة والدينية وغيرها وعرضها عليكم أولاً بأول وفي هذا السياق نتكلم عن الناشطة بشرى المقطري. 

 

 

بشرى عبدالله المقطري ويكيبيديا 

الأسم بشرى فضل عبدالله المقطري، من مواليد 1979 ، محافظة تعز اليمن، مديرية المقاطرة، تحمل الجنسية اليمنية، تحمل ديانه الإسلامية، ولدت بشرى داخل أسرة صغيرة فنشئت وترعرعت فيها، درست المراحل الدراسية وتخرجت منها، ثم التحقت بالجامعة فحصلت على شهادة الليسنس في التاريخ. بشرى عبدالله المقطري ناشطة سياسية يمنية حازت على الكثير من الجوائز والتي كان آخرها جائزة بالم، اشتهرت بالدفاع عن الحقوق والحريات ومناهضة الضلم السياسي والتطرف الديني. 

 

بشرى عبدالله المقطري وفوزها بجائزة بالم.  

منحت الكاتبة الصحفية والناشطة السياسية اليمنية بشرى عبدالله المقطري جائزة بالم الألمانية لحرية الري وحرية الصحافة الألمانية، مناصفة مع الكاتب الصيني غوي مينهاي، الجائزة التي تبلغ قيمتها 20000 يورو، والتي يتم توزيعها في ديسمبر من كل عام، حيث منحت الكاتبة المقطري دون إقامة حفل نظرا للإجراءات الاحترازية بسبب فيروس كورونا. 

 

أهم الجوائز المحلية والدولية التي حازت عليهن بشرى عبدالله المقطري. 

حصدت بشرى عبدالله المقطري الكثير من الجوائز والتي كان من أهمها جائزة فرانسواز جيرو للدفاع عن الحقوق والحريات الفرنسية عام 2013، 

وجائزة" قادة من أجل الديمقراطية" الأمريكية والتي فازت بها في أبريل 2013، وجائزة الإبداع الثقافي للجامعات العربية في ملتقى جامعة السويس عام 2000، وجائزة بالم الألمانية لحرية الري وحرية الصحافة الألمانية والتي فازت بها يوم الاثنين الماضي وكانت مناصفة مع الكاتب الصيني غوي مينهاي. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
تم الرد عليه ديسمبر 9، 2020 بواسطة المعرفة القصوى (1,347,890 نقاط)
من هي بشرى عبدالله المقطري الفائزة بجائزة بالم ويكيبيديا

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بكم إلى المعرفة القصوى، الذي يقدم لكم حلول كافة المنهج الدراسي للعام 1445 حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...